قال تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحم الرحيم : (ومن يعظم شعائر الله فأنها من تقوى القلوب)
وقال الامام الصادق عليه السلام : (احيوا أمرنا رحم الله من احيي أمرنا)
برعاية السيد عميد كلية الصيدله المحترم الاستاذ الدكتور صباح نعمة كامل الثامر تم تنظيم احتفالية بمناسبة ولادة امام المؤمنين وقائد الغر المحجلين الامام علي (علية السلام( يوم الخميس المصادف 16 \ 6 \ 2011 وعلى قاعة كلية الصيدله \ جامعة بابل .
وبهذه المناسبه العزيزه قدم منتسبي كلية الصيدله التهاني والتبريكات بين بعضهم البعض بوسط جو ممتليء بالبهجة والسرور بهذا الميلاد المجيد .
وكذلك قام السيد العميد الدكتور صباح نعمه كامل الثامر ومنتسبي كلية الصيدله بمناسبة مولد امير المؤمنين وامام المتقين الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام بتقديم تهنئه الى امام العصر والزمان ارواحنا له الفداء وكذلك تقديم تهنئه الى المراجع العظام والعلماء الكرام والامه الاسلاميه جمعاء بهذا المولد الشربف والمبارك اعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات
ورد أنه : اذا ذكرت فضائل الامام علي (ع) في مجلس .. فان الملائكة تزدحم على ذلك المجلس وتنزل عليه الرحمة الى أن يتفرق أصحابه فهو قسيم الجنة والنار ...
نقل عن الشيخ محمد قاسم قال : ركبني دين كثير فأردت السفر الى العجم , فدخلت الروضة وزرت وودعت لأن أخرج الصباح , فرأيت في المنام أن شخصا يصيح فوق المنارة التي يصعد عليها المؤذن ويقول : ألم تعلم أن عليا أمير المؤمنين وسلطان السلاطين ؟ فلما أصبحت فسخت عزمي فقضى الله ديني بعده بقليل , والآن ثلاثين سنة وأنا في النجف لم أفتقر الى أحد ... " النوري , دار السلام ج2 ص71 "
كلما قلبني الهم سأشكو يا علي ..
حينما يهزمني الدمع سأبكي يا علي ..
في قيامي في قعودي سأنادي يا علي ..
في جهادي وكفاحي أنت درعي يا علي ..
واذا ما نالني الضعف بدربي سأنادي يا علي يا علي يا علي ..
|