دائرة الصحة العامة تدعو الملاكات الطبية والصحية للمشاركة في جائزة مؤسسة who
 التاريخ :  6/20/2011 9:34:53 PM  , تصنيف الخبـر  كلية الصيدلة
Share |

 كتـب بواسطـة  علي جدوع هيفان  
 عدد المشاهدات  1113


اعلنت منظمة الصحة العالمية WHO عن المسابقة العلمية لنيل جائزة مؤسسة الدكتور علي توفيق شوشة لسنة 2012 اضافة الى البعثات الدراسية الخاصة بها.


افاد بذلك الدكتور رمزي رسول منصور مدير الصحة الدولية في وزارة الصحة مبينا بان الوزارة دعت الملاكات الطبية والصحية المشاركة في هذه الجائزة التي تتضمن مدالية برونزية وشهادة تقديرية مع مبلغ مالي تمنح الى الشخص الذي قدم اسهاما في حل اية مشكلة صحية في المنطقة الجغرافية التي خدم فيها الدكتور شوشة منظمة الصحة العالمية ( وهي محددة من قبل منظمة الصحة العالمية وتشمل العديد من البلدان ) .

 

 

والشروط المطلوبة للترشيح من قبل اية ادارة صحية وطنية في المنطقة تتضمن :

 

ارفاق بيان خطي للاسباب التي يرتكز عليها الترشيح ، كما تنص المادة الخامسة من النظام السياسي للجائزة ( عدم فرض اية شروط تتعلق بسن المرشح او جنسه او مهنته او جنسيته ) وبهذا لايشترط ان يكون المرشح بالذات من الدول التي خدم فيها الدكتور شوشة وانما تتعلق وكما ذكر سابقا الاسهام في حل اية مشكلة صحية في احد من هذه البلدان .

 

وستخصص المنظمة - في حالة توفر موارد كافية منحة للترشيح لبعثة الدكتور شوشة بهدف الحصول على درجة دبلوم الدراسات العليا او الماجستير في الصحة العامة ..وعليه حددت المنظمة اخر موعد لاستلام الترشيحات قبل يوم 31 / 7 / 2011 ألقادم في المكتب الاقليمي للمنظمة في القاهرة  .