بدء الدورة الاعلامية في مدينة اربيل
 التاريخ :  7/4/2011 11:40:06 AM  , تصنيف الخبـر  كلية الصيدلة
Share |

 كتـب بواسطـة  علي جدوع هيفان  
 عدد المشاهدات  1577

اقام مجلس البحث والتطوير الدولي (IREX) دورة تدريبية في الاعلام في مدينة اربيل للمدة من الثالث من تموز ولغاية السابع منه , حيث شارك فيها عدد من موظفي الاعلام والمواقع الالكترونية في جامعة بابل فضلا عن عدد من اعلامي ومسؤولي مجلس محافظة بابل .

 

 


كما تضمن برنامج اليوم الاول من الدورة محاضرة في ادارة المؤتمرات الصحفية القاها المستشار الاعلامي لمنظمة ايركس (حسين الحلي ) تحدث فيها عن اسلوب ادارة المؤتمرات من قبل الاعلامي والمسؤول , وقد عرض المستشار الاعلامي الجانب مهم في الصحافة الالكترونية والتحقيقات الاستقصائية لما لها الاثر الكبير في ايصال الخبر والمؤتمرات الى جمهور كبير ودعا خلال المحاضرة الى استخدام الحس الاحترافي في صياغة ونقل الخبر بموضوعية وحيادية وعدم استخدام الاعلام للتسييس , كما فتح المستشار الاعلامي باب الحوار والمناقشة , ومن جانب اخر اكد السيد عامر صباح المرزوك مدير اعلام جامعة بابل ان الدورة سوف تنعكس ايجابيا على اداء موظف الاعلام والمواقع الالكترونية لما تحمله من لما توفره من معلومات احترافية هامة مشيرا الى حالة التفاعل بين المشاركين في الدورة.


ان منظمة آيركس تشجع التغيير الإيجابي دائم على المستوى العالمي. حيث تقوم بتمكين الأفراد والمؤسسات المحلية لبناء العناصر الأساسية لمجتمع نابض بالحياة : جودة التعليم، ووسائل الإعلام المستقلة ، والمجتمعات القوية. لتعزيز هذه القطاعات والأنشطة برنامجهم يشمل أيضا حل الصراعات والتكنولوجيا لأغراض التنمية، ونوع الجنس والشباب.