انتهاء الدوره التدريبيه التي تقيمها منظمة ايركس
 التاريخ :  7/6/2011 9:39:39 AM  , تصنيف الخبـر  كلية الصيدلة
Share |

 كتـب بواسطـة  علي جدوع هيفان  
 عدد المشاهدات  1906

 

 

انتهاء الدورة التدريبيه التي شاركت فيها كلية الصيدله التي يقيمها مجلس البحث والتبادل الدولي IREX في اربيل في كردستان العراق
 تعامل الاعلامي مع الاعلام الالكتوني الحديث

 

 

وكانت الدورة  ضمن البرنامج التدريبي لمجلس البحوث والتبادل الدولي ايركس نظم المجلس دورة تدريبة لاعلامي ومسؤولي المواقع الالكترونية في جامعة بابل. حيث وصل الوفد المشارك في الدورة والذي يمثل جامعة بابل الى اربيل يوم السبت المصادف 2 /7 /2011 ولمدة خمسة ايام.

 

 

 


ومنظمة IREX هي منظمة دولية غير ربحية تقدم برامج إبداعية تشجع العمل القيادي للارتقاء بمستوى التعليم وتعزيز الإعلام المستقل تأسست IREX عام 1968 ويعمل لديها فريق مكون من أكثر من خمسمائة مبرمج في برامج متنوعة واستشارات متخصصة في IREXوشريكتها آيركس أوروبا IREX Europe خبير حول العالم. تقدم آيركس من خمسين دولة.

 

وهو مشروع ممول من الوكالة للتنمية الدولية التي يديرها IREX ، تهدف إلى زيادة الكفاءة المهنية والموضوعية ، والمهارات بين الطلاب والصحافيين ، والمحررين ، والملاك ؛ وتشجيع وسائل الإعلام المحلية المستقلة التي تخدم احتياجات المجتمع المحلي ، وتعكس وجهات النظر المحلية ، والمساهمة في عملية تحقيق اللامركزية ؛ وتحسين البيئة القانونية لتمكين وسائل الإعلام المستقلة ، وتعزيز استدامة وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية، ولا سيما قطاع وهذة هي الجهات المنظمة والداعمة لشركة ايركس.

 


ويظم منهاج الدورة والذي يستمر على مدى خمسة أيام حول عدد من المواضيع التي تخص التواصل مع المجتمع عن طريق الاعلام ، كما ويتطرق منهاج الدورة الى تعاريف ومصطلحات إعلامية مهمة منها الخبر الصحفي وعناصر نجاحه واللقاءات العامة والخاصة بالنسبة لرجال الحكومة والسياسة والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعية في الانترنيت وطرق جذب المتلقي الى الى الاخبار عن طريق الاهتمتام بالعنوان وطرق صياغة الخبر.


وقام الإعلامي حسين الحلي بالقاء محاضرة في اليوم الاول  واليوم الثاني من الدورة وكانت حول رفع امكانية السياسي والحكومي على حد سواء في التصاريح الصحفية وكيفية التعامل معها وكيفية التعامل مع الحدث السياسي إعلاميا.

 

 


كما والقى المحاضرة الثالثه والرابعه في اليوم الثالث والرابع من الدورة المهندس رائد جرار وكانت حول استخدام المواقع الاجتماعية وطرق استغلالها بالشكل الأمثل في رفد المواقع الرسمية والحكومية بالزيارات والمتابعة ومن مختلف شرائح المجتمع وفي جميع انحاء العالم.

 


وكذلك القى المحاضره في اليوم الخامس والاخير من الدوره الاستاذ حيدر فاضل وكانت حول كيفية انشاء الصفحات في facebook وكيفية التعامل معة باحتراف وكذلك كيفية التعامل وباحتراف مع twitter