ابتكار جديد لعلاج مرضى التصلب اللويحي
 التاريخ :  6/27/2011 9:57:02 PM  , تصنيف الخبـر  كلية الصيدلة
Share |

 كتـب بواسطـة  علي جدوع هيفان  
 عدد المشاهدات  5220

أعلنت شركة ميرك كاي جي أي أي Merck KGaA عن إطلاق جهاز الحقن الإلكتروني المبتكر الذي يمكن تعديله بشكل فردي والمسمى ريبيسمارت ع.ت RebiSmart™ والذي يُمكّن المصاب بالتصلب اللويحي Multiple Sclerosis من استعماله ذاتياً لحقن دواء ريبيف Rebif ( إنتيرفيرون بيتا-1أي interferon beta-1a ).

 

 

 


يستخدم ريبيسمارت مع خراطيش الريبيف متعددة الجرعات، حيث تحتوي الخرطوشة الواحدة على جرعات من الدواء تكفي لمدة أسبوع واحد. يتم توجيه المرضى أثناء عملية الحقن من خلال التفاعل، والإرشادات التي تظهر على الشاشة، والإشارات.

 

تُقدم هذه التجهيزات المريحة الذاتية الاستعمال والتي يمكن تعديلها، مزيداً من المرونة مع مدة وعمق الحقن، وتُساعد أيضاً في التقليل من الإزعاج والألم.

 

إن جهاز الحقن هذا هو الوحيد من بين أجهزة الحقن المستعملة لمرضى التصلب اللويحي الذي يقوم بتسجيل تاريخ وزمن، وجرعة كل حقنة مما يُمكّن من الحصول على تاريخ الجرعات بشكل دقيق واستعراضها ومناقشتها مع المريض، وهذا يسمح للأطباء بمراقبة وتحسين امتثال المرضى للعلاج. ويمكن تحميل بيانات تاريخ الجرعات ومشاهدتها على الكومبيوتر الشخصي، وهذا يُتيح أيضاً إضافة المعلومات إلى سجلات المريض مما يُساعد بدوره على تقييم البيانات الخاصة بالمرض.

 


تمت المصادقة على الريبيسمارت في كندا وأوروبا. وقد تم إطلاقه أولاً في المملكة المتحدة وهو متوفر في كندا حالياً، ثم سيتم إطلاقه بالتتابع في البلاد الأخرى.

 


تتوفر الخراطيش متعدة الجرعات بتركيزين:

 

  الأول 132 مايكروغرام حيث تحتوي الخرطوشة على 3 جرعات كل منها 44 مايكروغرام.

  الثاني 66 مايكروغرام حيث تحتوي الخرطوشة على 3 جرعات كل منها 22 مايكروغرام